الاثنين، 29 ديسمبر، 2008

واجبات عملية لنصرة اهل غزة

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
يقول الله تعالي "وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر" .
بداية نحب ان نوضح موقف كل مسلم اتجاه اخوانه في غزة .. فإن نصرة الاسلام اليوم ليست فضل والمساعدات لاهلنا هناك ليست نافله او صدقة اذا احببنا ان نؤديها فجزانا الله خير وان لم نؤدها فليس علينا من حرج .
عرف في التشريع الاسلامي نوعين من الجهاد في سبيل الله
الاول : جهاد طلب او "جهاد نشر الدعوة" وهو جهاد لنشر دعوة الاسلام بين ربوع الارض ونشر الدين والتمكين له وتعريف الناس بالاسلام وهو جهاد نافله من اداه اداه ومن تركه تركه الا بأمر من ولي امر المسلمين , او حماية لحدود الدولة الاسلامية وذلك مصداقا لقوله تعالي " يا ايها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة واعلموا ان الله مع المتقين "
الثاني : عرف بجهاد "الدفع" وهو ان جاء عدو علي ارض اسلامية وجب وفرض كفرض الصلاة ان يدافع اهل تلك الارض عن اهلهم فإن لم يستطيعوا وجب علي اهل الارض المجاورة "دول الجوار" دفع العدو عن الارض المسلمة فإن لم يستطيعوا فرض علي كل مسلم علي وجه الارض دفع العدو عن الارض المسلمة .
لذا فإن موقف كل مسلم الان واضح اما ان تنصر اخوانك بواجبات عملية ولا نكتفي بالحزن والبكاء والندب , واما ان نرضي بإن نكون مع القواعد والمتخاذلين فنكون غثاء كغثاء السيل ونلقي الله عزوجل يوم القيامة علي ما نحن فيه نسأل الله ان يعفو عنا ويستخدمنا لنصرة دينة .
لذا فقد جائتني بعض الواجبات العملية من استاذتنا "حرة المداد " واخانا " عمرو المصري " وبعضها اضفته حتي نكون عمليين ونفرغ طاقات الحزن والغضب في اشياء تعود بالنفع علي مسلمي غزة المحاصرين .

الواجبات : 

-اولا ابدأ برسالة الاستاذة "حرة المداد" : 

-أدعوا العلماء والدعاة المخلصين أن يقوموا بدورهم الذي تنتظره الأمة منهم بعد خيبة أملها في حكامها...ليس بالخطب والدروس فحسب...ليس في الفضائيات فحسب بل على أرض الواقع وأناشد كل من يقرأ هذا الكلام أن يوصله لكل من يعرف من العلماء والدعاة وبخاصة داخل مصر...لا أقل من أن يخرج العلماء والدعاة إلى رفح ليخرج الناس معهم...نذهب بأنفسنا لفك الحصار عن إخواننا بدل أن ننتظر غيرنا ليقوم بهذا 
والله إنه للحل الوحيد لايقاظ الأمة وارعاب إسرائيل...80 مليون مصري كيف لا يقدرون على فك حصار اخوانهم ؟! 
لو لم يقدروا لكانت فضيحة وعار...لكان باطن الأرض خيرا من ظاهرها...لن أقول يذهب الجميع...من الثمانين فليخرج نصف مليون فقط...نصف مليون لن تقدر كل قوات الأمن أن تقف في وجههم لو اتحدوا...فلنذهب الى رفح ولو سيرا على الأقدام وأنا والله على استعداد أن أترك أولادي وكل شئ وأذهب الى هناك مع الذاهبين...لا أقل من نصف مليون يذهبوا لنصرة المليون ونصف مسلم محاصر...ليغسلوا عار الثمانين مليون...يعني من كل 160 واحد فقط...ألا يوجد مؤمن شجاع قوي واحد فقط بين كل 160 مصري ؟! 
أرجو من كل من يقرأ وأتوسل اليه أن ينشر هذا الأمر ...لنري الله من أنفسنا خيرا.؟..لنكن صادقين مع الله ليصدقنا وعده بالنصر...الأمر ليس صعبا وليس مستحيلا لكنه يحتاج الى علماء ودعاة صادقين في وزن الامام العز بن عبد السلام أيام حروب التتار. 



2-التبرع بالمال والدم واعتقد أن اتحاد الاطباء العرب ونقابات الاطباء هي المكان الأنسب لذلك. 



3-تفعيل المقاطعة الاقتصادية الجديّة من جديد ونشر جداول البضائع الواجب مقاطعتها والبدائل في كل مكان. 



4-الضغط على الحكومات العربية بكل وسيلة مثل التظاهرات والوقفات الاحتجاجية والمؤتمرات والاعتصامات. 



5-ارسال الرسائل القصيرة(sms) الداعية لانتفاضة الشارع العربي والاسلامي للقنوات الفضائية المهتمة بالقضية مثل الأقصى والرسالة واقرأ...الخ وكذلك للمواقع الاخبارية مثل موقع الجزيرة،bbc 



6-ارسال رسائل وبرقيات احتجاج للمسؤولين والهيئات الحكومية والدولية وحقوق الانسان(أنا لا أعرف كيفية الارسال لهم وأتمنى أن يدلني أحد) 


7-ارسال رسائل تضامن وشد أزر واعتذار وحب لاخواننا في فلسطين وغزة عن طريق القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية الفلسطينية والمدونات الفلسطينية وكذلك المنتديات لأنهم في أمس الحاجة لمن يذكي عزيمتهم ويرفع معنوياتهم بعد كل هذا الخذلان وهذه الخيانة من حكامنا و حكوماتنا. 



8-الدعاء-الصيام-القيام والقنوت فيه من أجل أن ينصرهم الله ويعيننا على نصرتهم. 


9-أهم من كل ما سبق أن نعود الى الله ونهاجر اليه من معاصينا وذنوبنا وغفلتنا ونصلح أنفسنا حتى نستحق أن يرفع عنا البلاء وبنصرناقوله تعالى : { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون }23النور. 


10-أبناؤنا هم الأمل الحقيقي الآن وبيدنا وحدنا أن نجعل منهم جيل النصر المنشود الذي يأخذ بثأرنا ويعيد كرامتنا وعزتنا فلنتق الله في تربيتهم على كتاب الله وسنة رسوله وسيرته وقصص الصحابة والتابعين والمجاهدين الفاتحين وندرس لهم تاريخنا الزاهر حتى يحلموا ويعملوا على إعادة أمجاده...نعرفهم على الخلفاء الراشدين،العشرة المبشرين،خالد بن الوليد،ربعي بن عامر،سعد بن أبي وقاص،نور الدين زنكي،صلاح الدين الأيوبي،قطز،محمد الفاتح،عمر المختاروغيرهم من آلاف القدوات الذين يزخر بهم تاريخنا العظيم..لنغرس فيهم عشق الجهاد والاقصى والشهادة وسيثمر غراسنا باذن الله وغدا نكون معهم وهم داخلون الى بيت المقدس يختبئ منهم اليهود خلف الحجر والشجر فيهتف الحجر والشجر :يامسلم ياعبد الله هذا يهودي خلفي تعال فاقتله (وكان وعدا مفعولا)سورة الاسراء. 

ثم نصائح اخونا عمرو المصري علي مدونته ارض الحرب والبنر بتاعها موجود علي يسار المدونة وكانت كالتالي :

احذروا من الحرب النفسية التي يسوقها علينا الصهاينة مدعومين بوسائل اعلامنا المضللة الخبيثة التي تنقل عن وكالات أنباء صهيونية ولا تهتم سوي بأخبار القتلي والجرحي وحسب وتتسابق في نشرها ، لا أطلب منك أن تكفوا عن نشر صور الشهداء والجرحي في قطاع غزة ولكن قبلها انشروا صور الخسائر الصهيونية وبيانات المجاهدين في حركة حماس والجهاد ، انشروا أخبار القصف لحظة بلحظة واجمعوا صورا للتاريخ ولكن قبلها انشروا صور الصواريخ الفلسطينية واجمعوا المواد الأعلامية التي تتحدث عن قوة المجاهدين وعن استعداداتهم العسكرية .
اخوتاه – أثناء كتابة السطور تأتي الأنباء عن سقوط 3 صواريخ جراد ، وذلك أول الغيث الذي سيتتبعه الفيضان بإذن الله ، اجمعوا أنباء انتصارات المجاهدين من كل المواقع وانشروها حتي ولو كانت قديمة ، أحيوا الأمل في نفوس الأمة وشجعوا الناس علي النفير وإياكم أن تكونوا أداة لتنفيذ مخططات اليهود
هذه مجموعة من الفيديوهات سأعمل علي تحديثها باستمرار .

إياكم واليأس – إن كنتم تألمون فإنهم يألمون كما تألمون ويرجون من الله مالا ترجون – وأذكركم بحديث النبي بعد غزوة أحد ( الله مولانا ولا مولي لهم ، قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار )
إخوتاه فاز من استشهد في سبيل الله ، نعم قتلوا غدرا ولكنهم إن شاء الله شهداء وهذا ابتلاء من الله ليري أنصبر أم نجزع
فإياك والجلوس منغلقا تبكي وحسب ولكن اعلم أن الله كتب لهذا الدين النصر ولكنه كتبه علي أمثال صلاح الدين وعمر المختار والقسام وعياش وغيرهم فانهض أخي واقتدي بهم واعمل بعملهم وأصلح من نفسك أولا لتصل إلي ما وصلوا إليه

كن ذو عقل متفتح ، فلا تنظر للأحداث الراهنة علي أنها هوان جديد وتتابع أخبار القتلي والجرحي وحسب ، ولكن كن ذو بصيرة ، وابحث في أصول الصراع ولماذا وصلنا لهذا الحال وماهو الذي جرأ الصهاينة علينا ، وما هو السبب الذي أوصلنا لهذا ، لا تتوقف عن التفكير فهي حرب العقول قبل أن تكون حرب الرصاصات.
التفكير فريضة اسلامية

في وصية الشيخ عبد الله عزام قال ( لأنهم يملكون أن يقدموا لهم السلاح الذي يحميهم والطبيب الذي يعالجهم والمال الذي يشترون به الطعام والحفّارة التي يحفرون بها الخنادق )كل منا مطالب بأن يبذل أقصي ماعنده في عمله ليحقق أفضل وأعلي النتائج المرجوة منه .
الطالب لا بد أن ينجح وبأعلي الدرجات ولا يكتفي بتحصيل العلم في الكتب وحسب ولكن ليستزيد من العلم من كل الطرق الممكنة ، الصانع يتقن صنعته لتخرج علي أحسن وجه ، الطبيب المهندس الزارع الحرفي ، كل طوائف الأعمال والمهن لا بد أن نصل بها لأقصي جودة وأفضل شكل يطيب لله أن يراه منا .

اعرف القضية ، ليس ضرب غزو وحسب ولكن ابحث في كل كتب التاريخ عن أصل الحكاية ، افهم أصل الصراع ، واعرف كيف يمكن أن نستعيد مجدنا مرة أخري ، اليهود غلبونا بقرائتهم لديننا واهتمامهم بدراسة علومنا بل وشوهوا كتب التاريخ لدي كل البشر من أجل مصالحهم ونحن نيام
لايصح أن نناضل في قضية لا نعرف أصولها وأبعادها ، عليكم بالكتب والمحاضرات والدروس التي تتحدث عن القضية ككل وعن أصول الصراع الدائر

 تابع أخبار المجاهدين وانشرها في كل مكان ، واحرص علي الفيديوهات والأفلام التي تتحدث عنهم وانعش الأمل في قلوب من تعرفه ومن تراسله وتحادثه ومن معك في البيت ومن معك في العمل وكل كائن كان في هذه الدنيا ، اعلموهم بأن النصر آت وأن نصر الله قريب .

الإكتفاء بالقليل من الطعام والشراب والبعد عن الطيبات منهم ولو لفترة قصيرة تضامنا معهم ولكي نحس بهم

 فكر في حل بديل ، وواجب عملي جديد غير ما ذكر تستطيع به أن تنصر إخوانك في غزة ولا تنس أن تعممه علي الناس
} التفكير فريضة إسلامية {

ساهم في تعبئة الجو العام للمسلمين لنصرة فلسطين كل بما يتيسر له

 هناك العديد من المواقع الأجنبية ومراكز حقوق الإنسان ووزارة الخارجية الأمريكية يتابعون ماينشر علي المدونات كلها ، دعونا نجعل كل تدويناتنا عن فلسطين ولو بنشر صورة وحسب ، اجعلوهم يغرقون بطوفان من أخبار النصر القادم وبأننا لن نستسلم واجعلوهم يشعرون بأننا مازلنا أحياء نقف لهم بالمرصاد وبأننا لن نستسلم ننتصر أو نموت .
----
واخيرا لابد من التركيز علي نقطة "المقاطعة" اياكم وترك المقاطعة فبعد الان ليس هناك كلام في هذه النقطة فأرجوك امنع نفسك عن شهواتك من اجل اسلامك ودينك وامتك وما عند ربك خير وابقي

حاول ان تعيد تعريف الناس بقضية فلسطين من البداية بعد ان عميت علي كثير من الناس واصبحت في قلوبهم اثرا بعد عين ولم يعودوا مؤمنين بها وظنوا انها قضية صراع داخلي وما هي والله الا قضية امة ودين من تركها وتخاذل فيها فيلقي الله خائن لامته .

انصحكم بقراءة سير الشهداء والدعاء الدائم ان يلحقنا الله بهم وعلي دربهم نسير وان نغبط اهل غزة وفلسطين علي ما هم فيه فكما قال احد نشطاء حركة حماس ان شعب فلسطين في فضل من الله فيعد ان من الله عليهم بالاسلام تفضل عليهم بالجهاد في سبيله ثم امتن عليهم سبحانه بالشهادة فهنيئا لكم شعب فلسطين المبارك علي الاسلام والجهاد والشهادة في سبيل الله واقول لكم ربح البيع ربح البيع بإذن الله

واخيرا الدعاء الدعاء والعمل العمل 
واللهم ارزقنا عملا وجهادا وشهاة في سبيلك

وحسبنا الله ونعم الوكيل
وانا لله وانا اليه راجعون

فستذكرون ما اقول لكم وافوض امري الي الله ان الله بصير بالعباد





هناك 11 تعليقًا:

shaimaa samir يقول...

الله المستعان..


فاض الكيل

مهندس مصري يقول...

جزاك الله خير

الفاتح الجعفري يقول...

اختنا شيماء سمير
نعم والله فاض الكيل
ولكنها المحن تمحص المؤمنين وتبين الصادق من الكاذب
فاللهم اجعلنا من الصاقين
بارك الله فيكم
وجزاكم الله كل خير

الفاتح الجعفري يقول...

اخي البشمهندس محمد
بارك الله في عمرك
وجزاكم الله خيرا منه
ولاتنسانا والمسلمين من صالح دعائك

عاشقه الفردوس يقول...

مواااااااااااااافقة كل ماقلت
واخيرا بعد صراع يومان اجد من يتفاءل ويكتب موضوع يعيد الامل لبقيه المدونين


وادعوك اخي للانضمام معنا

باارك الله فيك واحسن اليك

اسلام ابوغزاله..... ليه بس ؟ يقول...

إلى حكام العرب




ارحلوا عنا .. قد يأسنا منكم .. سرقتم خيراتنا .. أسستم الفساد في بلادنا .. قمعتم حرياتنا .. أقمتم السدود والحواجز بين إخواننا .. تجتمعون إجتماعات هزلية .. أهنتم كرامة شعوبنا .. أجلبتم العار علينا .. أما آن لكم أن تستحوا من أنفسكم .. ألا تخافون ربكم؟ .. ألا تخشون "يَوْمَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ"؟ ,ألم تأتي إلى عقولكم تلك الآية "إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ"؟ ألم تقرأوا تلك الآية " إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ"؟, أم أنكم "صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ"؟




ارحلوا عنا .. قد يأسنا منكم
صور مذابح قديمة للصهاينة بغزة

اسلام ابوغزاله..... ليه بس ؟ يقول...

ارحلوا عنا قد يأسنا منكم

جنّي يقول...

جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم واعزكم

فعلا لابد من المواقف العملية حتى نتجاوز مراحل الكلام ..

نصرة اخواننا في غزة فرض عين ..

وندعو لاخواننا في غزة اللهم سدد رميهم

الفاتح الجعفري يقول...

اختنا عاشقة الفردوس
بارك الله فيكم واعزكم الله
وانا معكم بإذن الله
والله المستعان
جزاكم الله كل خير

الفاتح الجعفري يقول...

اخي الحبيب اسلام
حفظك الله
ونعم فليرحلوا لاسلاما لهم ولامرحبا بهم
فليرحلوا ملعونين مقهورين مطرودين منبوذين مدحورين
حسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله في عمرك اخي الكريم
وجزاكم الله كل خير

الفاتح الجعفري يقول...

اخي واستاذي جني
حفظك الله ورعاك
نعم اخي لاوقت للكلام لابد من العمل الذي هو الان فرض عين كالصلاة
نسأل الله ان يستخدمنا لنصرة دينه
وجزاكم الله كل خير

ساندوا اخوانكم في القوقاز

ممدونات مهمة للغاية

المدونات دي لازم تعدوا عليها وساندوا اصحابها جزاهم الله خيرا

مدونة ارض الحرب جزا الله صاحبها خيرا

كلنا مقاومة

مدونة اولادنا امانة (كيف نربي الاجيال القادمة)

نشقي ليعز ديننا وتسعد امتنا

نشقي ليعز ديننا وتسعد امتنا

جماعة قاداتها شهداء منصورة باذن الله

جماعة قاداتها شهداء منصورة باذن الله

About Me

صورتي
اليعقوبي احد الفاتحين القادمين باذن الله واتمني انا ذلك كل مااسال الله عليه ان يثبتني علي دينه وعلي طريقه والااضل عنه وان يرضي عني

لغتي الجميلة هويتي واصلي وديني

لغتي الجميلة هويتي واصلي وديني

اللهم ارحم اخي علاء رحمة واسعة

اللهم ارحم  اخي علاء رحمة واسعة

اللهم ارحم اخانا رحمة واسعة واجمعنا به في مستقر رحمتك

اللهم ارحم اخانا رحمة واسعة واجمعنا به في مستقر رحمتك
نسالكم الدعاء لاخانا